بيان لـ رابطة أمهات المختطفين يدين استهداف سجن النساء بالسجن المركزي بتعز وقتل عدد منهن من قبل جماعة الحوثي المسلحة

05/04/2020 19:21:34

رابطة أمهات المختطفين - تعز


بأشد عبارات الإدانة والاستنكار تدين رابطة أمهات المختطفين استهداف سجن النساء بالسجن المركزي بمحافظة تعز عصر اليوم من قبل جماعة الحوثي المسلحة، وقتلها عددا من نزيلات السجن في سابقة خطيرة وغير معهودة لاستهداف وقتل النساء دون إنسانية أو قيم أخلاقية، وقتل قلوب العائلات المكلومة اللاتي فقدن بناتهن،

وبالرغم من أن السجن المركزي سجناً رسمياً ومعروفا لدى جميع الأطراف، ويعدّ من الأعيان المدنية المحمية باتفاقية جنيف، إلا أن جماعة الحوثي قصفته بصواريخها وقذائفها.


وفي الوقت الذي تدعو فيه منظمات حقوقية ونشطاء حقوق الإنسان لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً، وكل السجناء من جميع السجون ولدى جميع الأطراف تحسباً لتفشي فيروس كورونا بينهم؛ انتهك الحوثيون حق السجناء والسجينات في الحياة، وهو الحق المقدس في جميع الأديان والشرائع.

إننا رابطة أمهات المختطفين نحمل جماعة الحوثي المسلحة كامل المسؤولية عن قتل السجينات اليوم، ونطالب بتقديم مرتكبي هذه الجريمة إلى العدالة لنيل جزائهم.

كما ندعو الأمم المتحدة، والمبعوث الأممي الخاص، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر ، القيام بالتزاماتهم تجاه المدنيين السجينات والسجناء، المختطفين والمختطفات في جميع السجون، والضغط لسرعة الإفراج عنهم فقد أصبحت حياتهم مهددة بالقصف والوباء.


صادر عن رابطة أمهات المختطفين - تعز  5/ أبريل/ 2020
#حرية_ولدي_أولا

UP